الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتمية الاقتصادية


هالة السعيد: تعزيز الوظائف الالكترونية وتوفير 140 ألف فرصة عمل جديدة

رضا خليل

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 - 04:11 م

قالت وزيرة التخطيط والتمية الاقتصادية د.هالة السعيد، إن جائحة كورونا كانت فرصة جيدة لنمو قطاع الاتصالات والتكنولوجية التي تضاعفت بنحو كبير والحكومة تستهدف زيادتها بنسبة أكبر لرفع كفاءة الخدمة في الدولة وزيادة حصة الأجهزة الإلكترونية، ونشر خدمات الاتصالات في جميع أنحاء الجمهورية لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة.

اقرا ايضا .. محافظ بني سويف يبحث سبل النهوض بالمنطقة التكنولوجية

وأضافت "السعيد" خلال مؤتمر إطلاق البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء 27 أبريل، أن العالم يتكلم عن وظائف جديدة مرتبطة بأنظمة الذكاء الاصطناعي والعملات الرقمية وبالتالي هناك وظائف قد تندثر، ومن ثم نعمل على تعزيز الوظائف الالكترونية، ونستهدف مساهمات في الناتج المحلي من 3 إلى 5%، بجانب زيادة أعداد المتدربين من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتوفير نحو 140 ألف فرصة عمل جديدة بحلول 2024”.

وأشارت "وزيرة التخطيط والتمية الاقتصادية" إلى أن الخطة الجديدة تستهدف مضاعفة الصادرات الخدمية في التكنولوجية  لتصل إلى 8 مليار دولار، والمساهمة في تحسين ترتيب مصر في مؤشر إكسفور.

وتابعت: "هناك محاور داعمة لنمو قطاع الاتصالات والتكنولوجية تتمثل في كفاءة ومرونة سوق العمل وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني مما يساهم في تحسين إنتاجية العمل من خلال اشراك القطاع الخاص في هذا العمل وتحقيق تمكين المرأة وذوي المهارات الخاصة".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة